حجز طيران

كل ما يخص خطوط الطيران في الوطن العربي

طيران اليمنية حجز

  • PDF

أبلغت المفوضية الاوروبية شركة طيران اليمنية حجز (اليمنية) في رسالة يوم الاربعاء بأن طائراتها قد تواجه حظرا على العمل في دول الاتحاد الاوروبي اذا تقاعست عن تقديم ضمانات بأنها تتعامل مع مشاكل متكررة بشأن سلامة الطيران.

وقالت المفوضية في رسالة حصلت رويترز على نسخة منها "ما لم تتسلم المفوضية ادلة كافية فيما يتعلق بالمعلومات المطلوبة فانها ستضطر الى تقديم اقتراح بفرض حظر على جميع عمليات شركة طيران اليمنية حجز في الاتحاد الاوروبي."

يأتي هذا التحذير بعد ان سقطت طائرة من طراز ايرباص ايه 310- 300 في المحيط الهندي يوم الثلاثاء وعلى متنها 153 راكبا عند محاولة الهبوط في موروني عاصمة جزر القمر.

وقال مسؤولو الاتحاد الاوروبي يوم الثلاثاء ان مشاكل ظهرت في الطائرة المنكوبة في عام 2007 لكن شركة طيران اليمنية حجز تجنبت الحظر من خلال رفع مستوياتها بعد ذلك بوقت قصير.

وأفاد الخطاب الذي ارسل الى رئيس شركة طيران اليمنية حجز بان فحوص السلامة الجوية لطائراتها العاملة في اوروبا منذ اكتوبر تشرين الاول عام 2008 أظهرت "نتائج مهمة تحدث مرة اخرى وخاصة في مجال الصيانة."

وقال عبد الخالق القاضي رئيس الشركة اليمنية في مؤتمر صحفي في وقت لاحق يوم الاربعاء ان شركته تتبع اعلى معايير السلامة في العالم.

وقال "الطائرة اليمنية المنكوبة كانت سليمة.. وخضعت للصيانة قبل اقلاعها من صنعاء ولم يكن فيها أي خلل..اليمنية تقوم بصيانة دقيقة لكافة طائرات أسطولها الجوي ولهذا ظل سجلها خاليا من أية حوادث طوال الاربعين عاما الماضية."

واضاف ان الشركة تطبق معايير دولية وانه لايصح الحكم على اليمن بالفقر الذي يتبدى في البلاد.

ودعت المفوضية شركة طيران اليمنية حجز الى تقديم كل المعلومات المتاحة عن حادث سقوط الطائرة بحلول العاشر من يوليو تموز بالاضافة الى المزيد من الضمانات